سياحة و سفر
أخر الأخبار

إليك افضل جواز سفر في العالم 2021 ستنبهر

جواز سفر اليابان

إليك افضل جواز سفر في العالم 2021 ستنبهر

السفر هو حلم نصف سكان العالم أو العالم كله ربما , فكثير من الناس يتنقلون من مواقعهم الحالية لدول أخرى إما بسبب عمل أو علاج أو سياحة أو أي شيء آخر , فالاستطلاع على العالم الخارجي من حولنا و التعرف على مختلف العادات و التقاليد و التعرف على الأشخاص الجدد من مختلف الأعراق و تكوين صداقات أو علاقات عمل معهم لأمر جذاب و متعة ليس مثلها مثيل , و ما تجدر الإشارة إليها , أن السفر ليس حلما ميسرا للجميع , فجوازات السفر تضع الحدود لأي مواطن في دولته , فهناك جواز سفر بإمكانك أن تجول العالم من خلاله وهناك عكس ذلك , فكما هو معروف أن بعض الدول تتطلب تأشيرات سفر لكن بعضها تسمح لمواطنيها السفر و التجوال حول العالم بكامل الحرية , و هذا يترتب وفق الترتيب الدولي لجوازات السفر في العالم فهناك جوازات قوية تعطي حرية أكبر لمواطنيها لكي يتمتعوا برحلات سفر حول العالم دون الحاجة للتأشيرة , و في مقالنا لهذا اليوم سوف نتعرف على أقوى جواز سفر عالميا في عام 2021 , نتمنى أن تعجبكم المقال .

تأشيرة سفر مجانية إليك افضل جواز سفر في العالم 2021 ستنبهر

أنها تسمح للمواطنين حتى خمس سنوات من أصل ست سنوات متتالية يعيشون في الخارج قبل استيفاء متطلبات إعادة الدخول. أخيرا، لقد أعلنوا عن تغييرات كبيرة في كيفية عمل نظام eVisa الخاص بهم مما يعني تسهيل إجراءات التطبيق وتقليل الروتين مع سهولة الوصول من أجهزة الهواتف الذكية.

ستبدأ الدولة في إصدار تأشيرة إلكترونية في المطار بدلاً من النموذج التقليدي المعبأ مسبقًا. تخطط الدولة لإطلاق منصة رقمية واحدة لأنواع مختلفة من التأشيرات مثل السياحة والأعمال والتعليم والإقامة. سيحتاج جميع المتقدمين فقط إلى ملء نموذج واحد بغض النظر عن نوع التأشيرة التي يتم التقدم لها طالما أن مقدم الطلب مؤهل لأنواع متعددة من التأشيرات.

تخطط الدولة لإطلاق منصة رقمية واحدة لأنواع مختلفة من التأشيرات مثل السياحة والأعمال والتعليم والإقامة. سيحتاج جميع المتقدمين فقط إلى ملء نموذج واحد بغض النظر عن نوع التأشيرة التي يتم التقدم لها طالما أن مقدم الطلب مؤهل لأنواع متعددة من التأشيرات.

هذه بالنسبة لتعريف و معلومات مبسطة عن التأشيرة , لكن السؤال هل جواز السفر القوي يحتاج إلى التأشيرة؟

تابع قراءة المقال لمعرفة الإجابة الصحيحة.

أفضل جواز سفر في العالم 2021: جواز السفر الذي سيوصلك إلى أي مكان تريد الذهاب إليه

هل تعتقد أن جواز السفر الأمريكي هو الأفضل في العالم؟ فكر مرة أخرى! إنه ليس الأقوى و لكن يأتي من بين أقوى 20 جواز سفر يمكنك الحصول عليه للدخول إلى بلدان حول العالم ، وفقًا لبيانات من مؤشر جواز السفر في Arton Capital. من هنا تستطيع معرفة جوازات السفر العشرة , هذه التي ستوصلك إلى أي مكان تريد الذهاب إليه – بالإضافة إلى البلدان التي سيوصلك إليها بدون تأشيرة. . .

إليك افضل جواز سفر في العالم 2021 ستنبهر

ترتيب أقوى ثلاث جوازات سفر في العالم من التصاعدي إلى التنازلي و هم ؛

  • جواز السفر لدولة اليابان , يسمح هذا الجواز لمواطنيها بالسفر بالسفر ل 199 دولة , دون الحاجة إلى التأشيرة حتى.
  • سنغافورة , هذه الدولة أيضا تحمل جوازا قويا للسفر , حيث يمكن لمواطنيها بالسفر إلى 190 دولة دون الحاجة أيضا للتأشيرة, حيث أن دولة سنغافورة لها علاقات وطيدة مع دول العالم بالأخص الولايات المتحدة الأمريكية.
  • كوريا الجنوبية و ألمانيا , كلتا هاتين الدولتين تحملان جوازا قويا حيث أن مواطنوها يستطيعون السفر ل 189 دولة بدون تأشيرة.
  • فنلندا و إيطاليا أيضا تحملا جوازا قويا , حيث يستطيع مواطنوها السفر إلى 188 دولة دون الحاجة لتأشيرة.
  • تحتل دولة النمسا و الدنمارك المرتبة الخامسة , حيث يستطيع مواطنوها السفر إلى 187 دولة في العالم بلا تأشيرة.
  • برتغال , ايرلندا , هولندا , السويد و فرنسا هذه الدول تأتي في المرتبة السادسة , حيث مواطنوها يستطيعون السفر إلى 186 دولة بلا تأشيرة.
  • أخيرا الولايات المتحدة الأمريكية , بلجيكا ,  نيوزيلندا, النرويج يأتون في المرتبة السابعة , حيث يستطيعون السفر إلى 185 دولة بلا تأشيرة.
  • أستراليا ودولة التشيك و اليونان كل هذه الدول تأتي في المرتبة الثامنة .
  • أما كندا تأتي في المرتبة التاسعة .
  • أما المرتبة العاشرة تأتي دولة هنغاريا.

و هذا الترتيب هو الترتيب العالمي للدول , و يختلف الحال إن كان الترتيب فقط للدول العربية .

افضل جواز سفر في العالم 2021 هو الجواز الياباني .

حسب مؤشر قايد , فإن جواز السفر الياباني استطاع أن يحتل الرتبة الأولى من بين كل الجوازات , و هذا الجواز حقق أعلى درجات التنقل حول العالم أجمع .

حيث يستطيع حامل الجنسية اليابانية بالسفر لأكثر دول العالم شاملا الاتحاد الأوروبي و الدول الآسيوية و أيضا الإمارات العربية المتحدة و غيرها من الدول بشكل فوري دون الحاجة لفيزا .

, و على العموم , فإن كل الدول العشرة المذكورة في الأعلى تعد أقوى الدول من حيث جواز السفر , و لا تقل أحدها عن الآخر في توفير أفضل خدمات سفر لمواطنيها , لذا إن كنت ترغب حقا في الحصول على أحد أنواع الجوازات المذكورة سابقا , ما عليك سوى البحث عنه في المواقع الموثوقة , فهي تمنح أفضل الطرق للحصول عليها.

https://youtu.be/uMZab40K64Q

و هكذا وصلنا لآخر المقال , نتمنى أن أفدناكم و قدمنا لكم أفضل ما تودون , شكرا جزيلا للقراءة و لزيارة موقعنا الإلكتروني , إن كنتم تريدون قراءة الجديد من مقالاتنا , فقط اشتركوا عبر البريد الإلكتروني الخاص بنا في صفحة تواصل معنا.

إليك افضل جواز سفر في العالم 2021 ستنبهر

إليك افضل جواز سفر في العالم 2021 ستنبهر

إليك افضل جواز سفر في العالم 2021 ستنبهر

إليك افضل جواز سفر في العالم 2021 ستنبهر

إليك افضل جواز سفر في العالم 2021 ستنبهر

إليك افضل جواز سفر في العالم 2021 ستنبهر

إليك افضل جواز سفر في العالم 2021 ستنبهر

إليك افضل جواز سفر في العالم 2021 ستنبهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: