صحة و جمال

طريقة تنظيف البشرة بالبخار

تنظيف البشرة بالبخار

كان العلاج بالبخار موجودًا منذ قرون ولا يزال أحد أكثر الطرق شيوعًا لتطهير الجلد. يفتح البخار المسام ويسمح بإطلاق الشوائب من الجلد. كما أنه يساعد على زيادة الدورة الدموية وتعزيز الاسترخاء.

و في مقالنا لهذا اليوم سوف نتحدث عن طريقة تنظيف البشرة بالبخار.

 

 

هل تنظيف البشرة مفيد؟

اقرأ لآخر المقال لكي تحصل على أفضل إجابة .

 

 

طريقة تنظيف البشرة بالبخار
احصل على أفضل الطرق لتنظيف بشرتك من الرؤوس السوداء

 

طريقة تنظيف الوجه بالبخار وإزالة الرؤوس السوداء

من أشهر طرق تنظيف الوجه وإزالة الرؤوس السوداء استخدام البخار. وذلك لأن البخار يمكن أن يساعد في فتح المسام وتفكيك أي أوساخ أو حطام قد يكون محاصرًا بالداخل. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعد البخار أيضًا في تحسين الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم إلى الجلد.

تتشكل الرؤوس السوداء عندما تحاصر خلايا الجلد الدهنية والميتة في مسام الجلد. عندما يحدث هذا ، تسد المسام ويتحول الزهم إلى اللون الأسود نتيجة التعرض للأكسجين. على الرغم من أن الرؤوس السوداء ليست ضارة ، إلا أنها قد تكون قبيحة المظهر.

 

هناك عدة طرق لإزالة الرؤوس السوداء ، ولكن من أكثر الطرق فعالية هو استخدام البخار. سيفتح البخار المسام ويفكك الدهون ، مما يسهل إزالتها. يمكنك القيام بذلك في المنزل عن طريق غلي الماء ووضع وجهك فوق القدر لبضع دقائق ، أو يمكنك الذهاب إلى المنتجع الصحي للحصول على علاج احترافي للوجه بالبخار.

بمجرد فتح المسام ، يمكنك استخدام أداة استخراج الرؤوس السوداء أو أصابعك للضغط برفق على جانبي الرؤوس السوداء ورفعها للخارج. تأكد من غسل وجهك بعد ذلك بمنظف لطيف لإزالة أي أوساخ أو بكتيريا قد تكون قد تفرزها أثناء عملية الاستخراج.

 

فوائد تنظيف البشرة بالبخار

تنظيف البشرة بالبخار طريقة رائعة لفتح المسام وإزالة الشوائب.

يمكن أن يساعد أيضًا في تحسين الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم إلى المنطقة.

عند تعريض البشرة للبخار فإن البخار يعمل بحيث تشجيع تعرق البشرة وتوسعة الأوعية الدموية الموجودة داخل البشرة ، الأمر هذا من شأنه هذا يمكن يؤدي لتمديد تدفق الدم بشكل ملحوظ في البشرة ، و يحدث حصول خلايا الجلد والمسام على كمية متزايدة من الأكسجين والتغذية. قد يكون التدفق المتزايد للدم يدعم بحيث إعادة القوة والنضارة للبشرة، كذلك لتغذية البشرة وتحسين مظهرها بشكل عام.

 

التنظيف بالبخار طريقة رائعة للاسترخاء وإزالة السموم من الجسم ، ويمكن أن يساعد أيضًا في تحسين مظهر الجلد.

تحسين إنشاء الكولاجين داخل البشرة

نظرًا لقدرة البخار المحتملة بحيث تزيين وتقوية الدورة الدموية داخل البشرة ، لذلك حصول البشرة بحيث كمية أكبر على التغذية والأكسجين. استخدام قد يكون النوع على طرق تنظيف البشرة عادةً هذا يمكن يدعم بحيث تحسين إنشاء الكولاجين داخل البشرة وإطالة مرونة الجلد والمسام، الأمر هذا من شأنه هذا يمكن يساهم داخل مكافحة علامات محسن سن البشرة وتأخر ظهورها، ليسوا سيما التجاعيد والخطوط الرفيعة.

نمو فعالية مراهم وكريمات البشرة عند تعريض بشرة الوجه للبخار

فإن البخار يعمل على رفع إنشاء طبقة رقيقة على الوجه، وهذا يمكن أن يجعل البشرة أكثر قدرة في استخدام قابلية لامتصاص المراهم والكريمات وأي مستحضرات عناية بالبشرة فعال وفعالية.

تنظيف مسامات البشرة بهدف تنظيف البشرة العميق عن طريق البخار بحيث تنظيف مسام البشرة على الأعماق وتخليصها من الغبار.

حيث أن تعريض مسام البشرة للبخار يحدث في أن يذوب عدد من الغبار العالقة داخل الطبقات الداخلية في البشرة، فيقوم البخار على إخراجها بواسطة الحرارة التي تبعثه..

 

طريقة تنظيف البشرة بالبخار
تخلص من الغبار و الميكروبات عن طريق التنظيف بالبخار.

 

 

كم مرة اسوي بخار للوجه

يجب أن تقومي بالبخار على وجهك مرة واحدة في الأسبوع لفتح المسام وتساعد على إزالة الشوائب.

 

طريقة تنظيف البشرة بواسطة بخار الماء الساخن

يمكنك التخلص من الغبار المتعلق بالبشرة عن طريق التنظيف بالبخار داخل وسط طبي أو وعاء متخصص، أو يمكنك استخدام قطعة قد تكون من النوع على التطهير وبسهولة، كل ما عليك فعله هو اتباع هذه الخطوات البسيطة: قم بإعداد المكونات المهمة التالية وتحضيرها:

وعاء كبير ، ومنشفة نظيفة ، ومنشفة ، وأعشاب وزيوت عطرية (حسب الرغبة).

اغلي حوالي نصف لتر من الماء ، ثم اسكب الماء المغلي في قدر عميق. بعدها قم بإضافة الأعشاب و شيئا بسيطا من الزيت العطري إلى الماء الساخن.

انتظر حتى يبرد الماء والبخار قليلاً. ضع وجهك بالقرب من وعاء الماء الساخن ، مع ترك 15 سم على الأقل بين وجهك وسطح الماء الساخن.

قم بتغطية رأسك بمنشفة ، وتأكد من أن حافة المنشفة معلقة حول وعاء الماء الساخن لمنع البخار من التسرب.

استمر في هذا الوضع لمدة 5-10 دقائق. أزيلي وجهك من وعاء به ماء ساخن وجففيه بمنشفة نظيفة.

دهن وجهك بمرطب أو كريم مناسب لبشرتك. أهم النصائح عند استخدام البخار لتنظيف بشرتك بعمق حتى تتمكن من الاستفادة من البخار مع تقليل فرصة حدوث أي ضرر أو مضاعفات.

احرصي على اتباع هذه النصائح:

احرصي على عدم تعريض بشرتك لبخار الماء المغلي لأن هذا قد يسبب لك الحرق ، لذا انتظري حتى يبرد الماء قبل غليه عن الحرارة قبل البدء في تعريض وجهك لارتفاع الماء بخار.

تأكد من الاحتفاظ بمسافة آمنة بين وجهك وسطح جهاز البخار لمنع حروق الجلد.

احرصي على عدم تعريض بشرتك للبخار لفترات طويلة ، واحرصي على عدم تبخير وجهك بالبخار كل شهر ، لأن ذلك قد يجفف بشرتك.

احرص على إغلاق عينيك عند تعريض وجهك للبخار.

إذا كانت بشرتك حساسة ، لا تعرض وجهك للبخار مباشرة لأكثر من 5 دقائق لأن ذلك قد يهيج بشرتك.

إذا كانت بشرتك جافة أو الوردية ، فمن الأفضل تجنب التنظيف بالبخار لأن طريقة التنظيف المنزلية هذه قد تجعل حالتك أسوأ ، لذا استشر طبيبك دائمًا أولاً للتأكد من أن التنظيف بالبخار مناسب لبشرتك.

 

 

 

 

و هكذا وصلنا للسطور الأخيرة من المقال, آملين إفادتكم, لا تنسوا نشر المقالة بين الأصدقاء ليعم النفع و شكرا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: