منوعات

تطوير الذات وبناء الشخصية

أهم عناوين المقال

تطوير الذات وبناء الشخصية

تطوير الذات وبناء الشخصية

؛  طرق لتطوير الذات

الكثير منا يفتقر إلى تطوير الذات , و الثقة بالنفس , و يميل للخجل و انعدام الثقة , فيخسر أصدقاء , و أعمال و يكون وحيدا منهار النفس , لذلك تطوير الذات من الطرق الجميلة لتعزيز الثقة بالنفس و تحقيق نجاحات و تكوين صداقات مع الغير و من هنا نتطرق لبعض الطرق لتطوير الذات ؛
أولا ؛ الفرد لابد أن يكون غنيا بمعلوماته , فلا يبخل على نفسه بالقراءة في أوقات الفراغ , ويثقف نفسه , فالقراءة هي بذاتها عالم من التطور , فكلما كان المرء مثقفا كان أقرب للناس و أحبه الناس و أكرموه .
ثانيا ؛ تطوير المواهب المدفونة في المرء , فلو كان يمتلك موهبة , مثلا موهبة الكتابة ! فلابد أن يطور من موهبته و يعمل عليه , فيطورها , وفالنجاح و التقدم من الطرق الؤدية لتطوير الذات .
ثالثا ؛ حب النفس , الإنسان كلما أحب نفسه , عمل لأجله , و إهداء النفس أفكار إيجابية و عدم غرقها و دمارها بالأفكار السلبية التي تهدم الإنسان و يشككه بمقدرته !
رابعا ؛ اعلم أخي الكريم ! أن في الاختلاف التقدم و النجاح , فحاول قدر الإمكان أن تتعلم لغة جديدة و تجالس الناس من مختلف الجنسيات فتتعلم منهم و يتعلموا منك و بهذا تكون قد اكتسبت معلومة جديدة !
خامسا ؛ اكتساب مهارات جديدة و تعلم الحاسوب و برامجه المختلفة .
سادسا ؛ مجالسة أصدقاء لهم شخصيات قوية و أفكار إيجابية فالصاحب يؤثر على صاحبه !
سابعا ؛ حاول أن تدخل دورات لمعرفة كيفية تطوير الذات أو مشاهدة البرامج التي تعلمك من تطوير الذات و بناء الشخصية !
ثامنا ؛ قراءة الكتب التي تتحدث عن الشخصيات الملهمة و محاولة الاقتداء بهم .
تاسعا ؛ كسر حواجز الخوف , فالخوف يحطم كل جميل فيك , و ربما كانت بساتين الورد أمامك لكنك كنت بعيدا عنها بسسبب كونك أسير الخوف , فحاول دوما أن تبتعد عن الخوف و تكون المشجع الأول لنفسك !
تطوير الذات وبناء الشخصية
تطوير الذات

هل ياسمين صبري ابنة عاقة ؟ و ما موقفها من زواج أخيها ؟

من هو أحمد أبو هشيمة ؟ و هل انفصل؟ احمد ابو هشيمه عن ياسمين صبري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: