arabicnotes
  • 0

عزير عليه السلام

  • 0

عزير عليه السلام

عزير عليه السلام

هل تعرف نبي الله الذي أماته الله مائة عام ثم أحياه ؟؟

الله سبحانه و تعالى اصطفى أنبيائه من بين خلقه , فالأنبياء أشرف الخلق مكانة و خلقا , و لهم مقام عال عند الله عز و جل , حيث أ،هم سعوا في نشر الدعوة الإسلامية و كلمة التوحيد بين البشر , و لقوا خلال نشرهم للدعوة الكثير من التعذيب و التحقير من قومهم , و بالرغم من الأذى الذي كانوا يرونه إلا أنهم ظلوا مستمرين في نشر كلمة التوحيد و نجاة البشر من ظلمات الكفر إلى نور الإيمان , حتى توفاهم , و في مقالنا لهذا اليوم سوف نتحدث عن نبي من أنبياء الله عز و جل ألا و هو عزير عليه السلام

.

 

_-______________________________________________________________

قصة عزير عليه السلام؟؟

نسبه هو ؛ هو عزرا _ابن _شريه _ابن

_خلقيه _ابن _ عزريه _ابن _شالوم _ابن _

صدوق _ابن _أخطب _ابن _أمريه _ابن

_عزريه _ابن _ يوحنان _ابن _عزريه_ابن

_أخيمعص _ابن_صدوق_ابن _ابن _

أخطب _ابن _ أمريه _ابن _ماريوت _ابن

_زرحيه_ابن _عازي _ابن _بقي _ابن

_أبيشوع _ابن _فنحاس _ابن _العزار _ابن

_نبي الله _هارون _ابن _عمران _ابن _

قاهات _ابن _لاوي _ابن _يعقوب _ابن _إسحاق _ابن _إبراهيم .

_-_______________________________________________________________

ما هي قصة عزير عليه السلام ؟؟

؛ كان نبي من أنبياء _بني إسرائيل _ و قد كان رجلا صالحا , و كان حافظا للكتاب السماوي _التوراة_و آنذاك نسى بنوا إسرائيل التوراة , و قد انحرفوا عن دين الله عز و جل , و قد أراد الله سبحانه أن يهديهم و يجدد لبي إسرائيل دينهم , و قد مر عليه السلام و هو على حماره , على قرية قيل عنها أنها _بيت المقدس _ و كانت هذه القرية خالية من البشرإذ أن _بختنصر _خرب تلك القرية و قتل جميع من فيها , و هو كذلك على حماره إذ رأى هذه القرية و نظر إليها نظرة تعجب و تساءل ؛كيف يحي الله هذه_القرية_بعد خرابها و موت أهلها ؟؟ و هنا نزل أمر الله عز و جل حيث أن الله عز و جل أمر ملك الموت بقبض روحه و كان عليه السلام نائما , حيث أن الله سبحانه أماته مائة عام كاملة , و بعد مائة عام استيقظ نبي الله  من نومه , وفي الحقيقة أن الله رد إليه روحه بعد مائة عام , و بعدها أرسل الله سبحانه إليه ملكا كهيئة بشر يسأله ؛ كم لبثت ؟؟ فرد عليه , عزير عليه السلام ؛ أنه نام يوما \\أو جزء من اليوم , لكن الملك رد عليه ؛ أنه نام مائة عام !! و أعقب قائلا له عن _إعجاز_الله سبحانه , حيث أمره بالنظر إلى طعامه الذي بقي سليما لم يصيبه شيء لمدة سنة كاملة , لم يتعفن و لم يتغير طعمه أو \\ ريحه , فنظر إليه  عليه السلام فرآى طعامه سليما كما كان !! ثم أمره الملك بعد ذلك بأن ينظر إلى دابته _حماره _فرآه و قد كان ميتا تحول لعظام و و جلد !!!
ثم قال له الملك ؛ أن الله سبحانه جعله آية للناس , و اختتم كلامه بأن ينظر إلى حماره كيف تنشز و تكسى عظامه لحما بأمر من الله سبحانه و تعالى , و بالفعل تم ما قيل له , حيث نظر عزير عليه السلام إلى حماره فرأى العظام تجتمع حتى تشكل على هيئة شكل الحمار , ثم كسي باللحم فالجلد فالشعر , فأحيا الله عز و جل العظام أما ناظريه , ثم قال عزير عليه السلام ؛ أعلم أن _الله _على كل شيء قدير , و خرج عزير عليه السلام للقرية فرأى شيئا عجيبا , رأى القرية التي كانت خاوية عمرت و ليس هذا فقط ! رأى الناس يعيشون فيها , فبدأ عليه السلام يسأل أناس القرية , هل تعرفون _عزيرا_؟ فردوا عليه بلى , و لكنه مات منذ مائة عام !! فقال لهم عليه السلام ؛ أنه هو عزير الذي مات مائة سنة , لكنهم لم يصدقوه !!

حتى أتى أهل القرية بعجور _معمرة_كانت تعلم هذه العجوز بأوصاف عزير عليه السلام , و لما بدأت بوصفه كانت الأوصاف مطابقة تماما لأوصاف عزير عليه السلام , و هنا بدأ عليه السلام يعلم الناس _التوراة _و أصبح الناس يقبلون عليه و يصدقونه و لقد حبوا حبا وصل لدرجة الإفراط حتى قالوا عنه (ابن_الله) و العياذ _بالله !!!!!

عزير عليه السلام

عزير عليه السلام

قصة الغلام المؤمن والراهب

قصة أصحاب الأخدود

قصص الحيوان فى القرآن.. “بقرة” بنى إسرائيل

من هو صالح عليه السلام ؟

ما هي قصة خلق آدم عليه السلام ؟ و من هو قابيل وهابيل ؟ وما هي أول جريمة وقعت في الأرض ؟

Share