صحة و جمال

طرق العناية بالبشرة الدهنية خطوة بخطوة

طرق العناية بالبشرة الدهنية خطوة بخطوة

حقيقة اليوم: لكل نوع بشرة علاجه الخاص! يختلف العناية بالبشرة الدهنية عن العناية بالبشرة الحساسة ، حتى البشرة العادية أو المختلطة ، والعكس صحيح.

  ، ونظراً لأهمية هذا الموضوع ، قررنا ، كمحررين لـ كيفية العناية بكل نوع من أنواع البشرة. و حل مشاكل البشرة,  فلنبدأ بكيفية العناية بالبشرة الدهنية. هل أنت جاهز؟

طرق العناية بالبشرة الدهنية خطوة بخطوة
البشرة الدهنية و طريقة العناية بها

في الواقع ، تعتبر البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة شيوعًا وتواجه العديد من المشاكل بسبب زيادة إفراز الدهون ، مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب والبثور والبقع الداكنة والكلف والرؤوس السوداء.

و بهذه الطريقة يلزم على صاحبات البشرة الدهنية أن تعطي عناية خاصة لطبيعة نوع بشرتها باتباع الإرشادات والنصائح التالية:

اغسل وجهك مرتين:

اغسلي وجهك مرتين في اليوم ، مرة في الصباح ومرة ​​قبل الذهاب إلى الفراش.

من المهم بالنسبة لك تجنب الإفرازات الدهنية المفرطة عن طريق غسل وجهك مرتين في اليوم ، مرة في الصباح ومرة ​​قبل النوم.

اختر غسول وجه للبشرة الدهنية:

ينتج هذا النوع من الجلد الكثير من الدهون ويزيد من خطر ظهور حب الشباب والبثور على الوجه. استخدم غسول وجه مصنوع من الطين أو الفحم لتنظيف البشرة الدهنية بعمق للمساعدة في امتصاص الزيوت الزائدة وتنقية المسام.

قشر مرة في الأسبوع:

التقشير ضروري للعناية بالبشرة الدهنية لأنه يساعد على تحريك الدم وتجديد طبقات الجلد وتحسين نوع نسيج الجلد نفسه. قبل التقشير ، عليك أن تعرف نوع بشرتك وبناءً على ذلك ، حدد عدد مرات التقشير. من هنا ، إذا كانت بشرتك دهنية ، يجب ألا تقوم بهذه الخطوة أكثر من مرة واحدة في الأسبوع لإزالة الجلد الميت والدهون من مسامك.

أنواع المقشر للبشرة الدهنية:

اختر مقشرًا يحتوي على حمض الساليسيليك و BHA لتقليل حب الشباب وإزالة الجلد الميت.

اختر برايمر للبشرة الدهنية:

إذا كانت بشرتك دهنية ،

يجب أن تختار أساسًا بنسيج غير لامع أو تركيبة تشبه الهلام. تعتبر هذه المنتجات جيدة بشكل خاص في التحكم في إنتاج الزيوت الزائدة لأنها تحتوي على مكونات طبيعية ونباتات بحرية وفيتامينات وأحماض أمينية ، لذلك فهي تمنحك بشرة مشرقة غير لامعة. كما أنه لا يسبب البثور والعيوب على وجهك.

 بالنسبة لطريقة التطبيق ، خذي كمية مناسبة من كريم الأساس على الوجه ، وافركي بلطف ، ودعي البشرة تمتص لبضع دقائق ، ثم ضعي كريم الأساس لإكمال المكياج.

طرق العناية بالبشرة الدهنية خطوة بخطوة
لكل سيدة تعاني من حبوب و مشاكل في البشرة , عليها اتباع النصائح الهامة للبشرة الدهنية.

تونر للبشرة الدهنية:

عند وضع المكياج ، إذا كانت بشرتك دهنية ، يمكن أن يتراكم الزيت في منطقة الأنف والجبين بعد بضع ساعات ، مما قد يشوه مظهرك. لتجنب هذه المشكلة ، أنت بحاجة إلى مسحوق حبر مصمم للبشرة الدهنية ، مثل

INDIE LE CoQ-10 Toner.

اختر مرطب للبشرة الدهنية:

تأكدي من ترطيب بشرتك كل يوم ، خاصة قبل وضع المكياج ، والأهم من ذلك ، اختيار المنتجات المناسبة لنوع بشرتك الدهنية. من هنا ، اختر مرطبًا خاليًا من الزيت ، ويمكنك أيضًا اختيار مرطب بتركيبة غير لامعة للتخلص من اللمعان الناتج عن الإفراط في الإنتاج.

ضع واقي الشمس على البشرة الدهنية:

قبل مغادرة المنزل ، ضعي واقي الشمس لحماية بشرتك من الحروق والحفاظ عليها رطبة طوال اليوم.

ابحثي عن واقي الشمس خفيف الوزن وجاف بسرعة ومصنوعة أساسًا من مواد مثل السليكا أو الأيزو ديكان التي تمتص الجلد بسرعة.

تجنب التركيبات التي تحتوي على مرطبات مثل الزيوت النباتية والأحماض الدهنية ، والتي غالبًا ما تؤدي إلى بشرة متوهجة.

استخدم واقي الشمس بمضادات الأكسدة لمكافحة تهيج الجلد. أثبتت الدراسات الطبية أن مضاد الأكسدة بإمكانها أن تقوم بتحسين قدرة واقي الشمس على أن يحمي الجلد من الأشعة الضارة التي هي الأشعة فوق البنفسجية.

من المهم إزالة المكياج عن البشرة الدهنية:

صحيح أن إزالة المكياج خطوة مهمة في روتين جمالك ، بغض النظر عن نوع البشرة ، لكنها ضرورية بشكل مضاعف للبشرة الدهنية بسبب المستويات العالية لإنتاج الزيت. من هنا ، أزيلي مكياجك بمزيل مكياج خالي من الزيوت قبل النوم ، ثم اغسليه بغسول الجسم المعتاد.

إن كنت من صاحبات البشرة الدهنية وتجنبي وضع مسحوق البودرة بكثرة:

إذا كنت تعتقد أن الإفراط في وضع بودرة التثبيت من شأنه أن يمتص الزيت الزائد ، فأنت مخطئ! تزيد هذه الخطوة من إنتاج الزيت في الجلد. لذلك ، نوصيك بوضع كمية صغيرة فقط من البودرة المجانية على المناطق اللامعة قبل المكياج ، بشرط أن يكون لها مظهر نهائي غير لامع.

تجنب الضغط على البثور على البشرة الدهنية:

لا تضغطي أبدًا على البثور على بشرتك ، حيث يمكن أن تلتهب ويمكن أن تستمر آثارها على وجهك.

اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا:

من المهم التوقف عن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسكر والتي تكون ضارة للبشرة الدهنية. نوصيك بتناول المزيد من الخضار والفواكه التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن.

 نتمنى إفادتك يا حواء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: