صحة و جمال

أسباب العقم عند الرجال

أسباب العقم عند الرجال

 

أسباب العقم عند الرجال

ما هي غدة البروستات ؟

غدة البروستات بحجم حبة الجوز التي تقع أسفل المثانة و تشكل جزءا من الجهاز التناسلي. تعمل غدة البروستات على إفراز السائل المنوي بالاشتراك مع غدة كوبر الذي يعمل على تغذية الحيوانات المنوية ، و تشكل جزءا من الجهاز التناسلي. ★عملها ؛ .افراز السائل المنوي بالاشتراك مع غدة كوبر الذي يغذي الحيوانات المنوية ، تحيط بها شبكة من الأوردة تسمى ^العنقود البروستاتي ^ ، الذي له أهمية خاصة في دفع الدم إلى الجهاز التناسلي أثناء الانتصاب.

★ ( العقم عند الرجال )أسباب تضخم البروستات 

السبب غير معروف و لكن يعتقد أنه مرتبط بالتغييرات الهرمونية مع تقد الرجل في السن ، حيث يتغير توازن الهرمونات في الجسم مع تقدم العمر ، و قد يتسبب ذلك في نمو و تضخم البروستات ، يعتقد أيضا بعض الممارسات الغذائية المتعلقة بنوعية الأطعمة ، و شرب الكحول قد تكون السبب في تضخم البروستات. *الاختلالات الهرمونية ؛فعند الحصول على أي اضطرابات في الهرمونات تتأثر الأعضاء التناسلية و تصاب بالعديد من المشكلات. *تناول بعض الأدوية ممكن أن تؤثر على الصحة الجنسية خلصة الادوية التي يتم تناولها لفترات طويلة.

★هل تضخم البروستات خطير (العقم )؟ 80% من الرجال

*لا يشكل تضخم البروستات حالة مرضية حادة و لكن إن لم يتم السيطرة عليها فقد يؤدي إلى مشاكل خطيرة مثل ؛ _عدوى المسالك البولية. _و تلف الكلى أو المثانة.. _حصوات المثانة و سلس البول. *و يمكن معالجتها عن طريق الجراحة حيث يتم إزالة غدة البروستات بشكل كامل.

أسباب العقم عند الرجال

ماهي أسرع طريقة لتفتيح الركب والمفاصل؟

هل المرأه تزهر مع الشخص المناسب؟؟

إذا تبون ريحة دورة المياه حلوة خاصة اذا البيت فيه أطفال؟؟؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: