سياحة و سفر
أخر الأخبار

3 حقائق عن جواز سفر الماني

3 حقائق عن جواز سفر الماني

يحتوي هذا الجواز على معلومات مهمة مثل الاسم والجنسية وتاريخ الميلاد والجنس والعنوان وعنوان البريد الإلكتروني. و في مقالنا لهذا اليوم سوف نتحدث عن الجواز الألماني و مميزاته.

ألمانيا بلد حديث ومتطور في وسط أوروبا. تحدها الدنمارك من الشمال ، ومن الغرب فرنسا ، ومن الجنوب سويسرا ، ومن الشرق جمهورية التشيك وسلوفاكيا والنمسا والمجر ، ومن الجنوب الشرقي بولندا وأوكرانيا. ألمانيا دولة اتحادية ويبلغ عدد سكانها أكثر من 82 مليون نسمة.

يشار إليها أحيانًا على أنها تقع في قلب أوروبا ، لكن ألمانيا في الواقع شبه جزيرة محاطة بأربع دول أخرى.

جواز سفر ألماني (صفحتان) ، صالح لمدة 10 سنوات.

جواز السفر الألماني هو جواز السفر الوطني الرسمي لجمهورية ألمانيا الديمقراطية (GDR).

إنها وثيقة سفر مستخدمة على نطاق واسع في ألمانيا.


معلومات عن ألمانيا 3 حقائق عن جواز سفر الماني

  • . ألمانيا هي أكبر دولة في الاتحاد الأوروبي من حيث عدد السكان وثاني أكبر دولة من حيث المساحة. 2. ألمانيا هي الدولة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في الاتحاد الأوروبي والسادس من حيث عدد السكان في العالم.
  • في الاتحاد الأوروبي من حيث السكان تعد ألمانيا أكبر دولة. لديها ثاني أكبر اقتصاد وأكبر اقتصاد في منطقة اليورو. 2.
  • ألمانيا هي خامس أكبر اقتصاد في العالم ورابع أكبر اقتصاد في أوروبا. 2. ألمانيا هي دولة رائدة في أوروبا عندما يتعلق الأمر بالابتكار ، وثالث أكبر اقتصاد في العالم عندما يتعلق الأمر بالبحث والتطوير.
  • ألمانيا هي واحدة من أكثر الدول شهرة وزيارة في العالم. مع المتاحف ذات المستوى العالمي والمعالم الشهيرة والطعام الشهير ، دائمًا ما يكون الألمان في دائرة الضوء. لكن هل تعلم أن جواز السفر الألماني يمكن أن يكون أيضًا ميزة كبيرة عند السفر إلى الخارج؟ يُصنف جواز السفر الألماني كواحد من أقوى جوازات السفر في العالم ، مما يمنحك قدرًا كبيرًا من الحرية عند السفر.

مميزات جواز السفر الألماني

يحتل جواز السفر الألماني المرتبة الثالثة حاليًا في مؤشر دليل الجوازات ، وهو يسمح بالسفر بدون تأشيرة والدخول إلى 194 دولة حول العالم ، ويعتبر أحد أكثر جوازات السفر المرغوبة في العالم مع إمكانية تنقل عالية للغاية.

يتمتع حاملو جوازات السفر الألمانية بالسفر بدون تأشيرة والتأشيرة عند الوصول إلى دول مثل البرازيل واليابان والمملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة ، مما يسمح لحامل جواز السفر هذا بالسفر إلى العديد من البلدان حول العالم على الفور ، لكن حاملي جوازات السفر سيحتاجون إلى ألمانيا مقدمًا الحصول على تأشيرات لدخول حوالي 35 دولة بما في ذلك الصين والهند وروسيا.

3 حقائق عن جواز سفر الماني
ألمانيا

ترتيبات جواز السفر الألماني


يتم تحديد ترتيب جوازات السفر الألمانية بالنسبة لبقية العالم من خلال حساب مجموع البلدان التي تسمح لحاملي جوازات السفر الألمانية بالدخول بدون تأشيرة (أي البلدان التي لا يحتاج فيها المواطنون الألمان إلى تأشيرة). تأشيرة للسفر إلى) بالإضافة إلى البلدان التي يُسمح لحاملي جوازات السفر الألمانية بدخولها ، إما عن طريق الحصول على تأشيرة عند الوصول أو

أثناء الحصول على تصريح السفر الإلكتروني. يوجد حاليًا 146 وجهة سياحية يمكن لحاملي جوازات السفر الألمانية السفر إليها بدون تأشيرة ، و 36 وجهة سياحية تقدم تأشيرات للمواطنين الألمان عند الوصول ، و 12 وجهة سياحية يمكن للمواطنين الألمان زيارتها بتصريح سفر إلكتروني.

بالإجمال ، يمكن لحاملي جوازات السفر الألمانية دخول إجمالي 194 وجهة سياحية – بدون تأشيرة أو تأشيرة عند الوصول أو تصريح سفر إلكتروني. وفقًا لهذه النتائج ، يحتل جواز السفر الألماني المرتبة الثالثة عالميًا.

من ناحية أخرى ، يحتاج حاملو جوازات السفر الألمانية إلى الحصول على تأشيرة فعلية أو تأشيرة إلكترونية للسفر إلى 35 وجهة سياحية (أي البلدان التي تتطلب تأشيرة للذهاب إليها).

كيف يمكن الحصول على جواز سفر ألماني


يعد الحصول على جواز سفر ألماني عملية بسيطة إذا كان لديك المستندات الصحيحة. طالما يمكنك إثبات هويتك وجنسيتك ، يمكنك الحصول على جواز سفر في أقل من أسبوعين. الوثيقة الأساسية التي تحتاجها هي دفتر جواز السفر أو بطاقة جواز السفر. يحتوي دفتر جواز السفر على جوازي سفر منفصلين.

يقبل المسؤولون القنصليين الألمان مجموعة واسعة من المستندات كدليل على الهوية ويضعون تركيزًا أقل بكثير على مصدر المستندات من نظرائهم الأمريكيين. بشكل عام ، إذا تمكنت من إثبات أنك مواطن ألماني ، فستحصل على جواز سفر في أي وقت من الأوقات. و يختلف الحال إن كنت من المهاجرين , يأمل المهاجرون واللاجئون الذين يأتون إلى ألمانيا في الحصول على الجنسية الألمانية في نهاية المطاف. مع الجنسية الألمانية ، يمكنك التصويت والترشح لمنصب سياسي في ألمانيا. تتمتع أيضًا بحرية التنقل داخل الاتحاد الأوروبي ويمكنك العيش والعمل في دول الاتحاد الأوروبي الأخرى دون تصريح إقامة. باستخدام جواز سفر ألماني ، يمكنك السفر إلى العديد من البلدان بدون تأشيرة. في ألمانيا ، تقدم الجنسية الألمانية بعض الالتزامات الإدارية حيث لم يعد حاملها بحاجة للذهاب إلى مكتب الهجرة. إذا كان الأب والأم مواطنان ألمان وولدوا في ألمانيا (لأن والديهم يستوفون شروطًا معينة) ، فسيحصلون تلقائيًا على الجنسية الألمانية. لمزيد من المعلومات ، راجع قسم “تصريح الإقامة للأطفال المولودين في ألمانيا”. يمكن الحصول على الجنسية الألمانية حتى لو لم يولد الشخص في ألمانيا ، وحتى إذا كان أحد الوالدين أو كلاهما ليس ألمانيًا ، فيجب أن يخضعوا لعملية تسمى التجنس .

الحصول على الإقامة الدائمة في ألمانيا

من أجل الحصول على تصريح إقامة ، يجب استيفاء المتطلبات التالية:

  • حاصل على تصريح للإقامة لمدة خمس سنوات على الحد الأدنى.
  • يمكن لأي شخص أن يؤمن رزقه (ومعيشة أسرته ، إن وجدت). هذا يعني أنه لا يُسمح بأي مدفوعات من مكتب العمل أو مكتب الرعاية الاجتماعية.
  • القدرة على التحدث باللغة الألمانية بمستوى A2 مع الأدلة المناسبة.
  • يجب أن تكون أقساط التقاعد قد دفعت لمدة 60 شهرًا على الأقل. بغض النظر عن مقدار المساهمة. بإمكانك معرفة الكثير من موضوع تأمين _ التقاعد الموجود في قسم “التقاعد في دولة ألمانيا”.
  • توفير مساحة معيشية مناسبة للأفراد وعائلاتهم. قد تختلف متطلبات حجم الشقة حسب المقاطعة. يمكنك أن تسأل عن هذا في مكتب الهجرة أو مركز المشورة.
  • لديك تصريح عمل.
  • إكمال دورة التوجيه بنجاح. يمكنك إيجاد الكثير من المعلومات عن الموضوع المتعلق بقسم “الدورات_المتكاملة”.
  • عدم ارتكاب أي جريمة جنائية كبرى. الغرامات التي تصل إلى 90 يومًا أو تحت المراقبة لمدة تصل إلى 3 أشهر عادة ما تكون غير ذات صلة.
  • في بعض الحالات ، قد تكون شروط الحصول على تصريح الإقامة أسهل.

عموما إن كنت من محبي السفر و العيش في دولة ألمانيا فإنك حتما استفدت من هذا المقال .

https://youtu.be/rMM0VJ2tvL8

و هكذا وصلنا لنهاية المقال , شكرا جزيلا على دعمكم لنا بالقراءة.

3 حقائق عن جواز سفر الماني

3 حقائق عن جواز سفر الماني

3 حقائق عن جواز سفر الماني

3 حقائق عن جواز سفر الماني

3 حقائق عن جواز سفر الماني

3 حقائق عن جواز سفر الماني

3 حقائق عن جواز سفر الماني

3 حقائق عن جواز سفر الماني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: